برنامج تعليم اللغة العربية للاطفال الصغار مجانا

أفضل برنامج لتعليم الاطفال اللغة العربية

موضوعنا اليوم ” تعليم اللغة العربية للاطفال ” ، سيكون مرجعا شاملا يهدف لمعرفة الطرق الصحيحة لتعليم أبنائنا اللغة العربية الفصحى نطقا وكتابة .

حيث تعتبر مرحلة الطفولة مرحلة ” تأسيس ” ، والتي تقوم عليها جميع المراحل اللاحقة ، لذلك كانت محط اهتمام جميع التربويين ، الذين عكفوا على وضع مناهج تعليمية ، يحولها المعلم إلى واقع تطبيقي ملموس .

ومن بين المناهج التي تسهم في في ترجمة هذه الجهود إلى واقع نظري وعملي ، مناهج تعليم اللغة . فاللغة نظام له أبعاده ومكوناته ، وأي خلل في تعليمها سوف يؤدي إلى إحداث خلل في شخصية الطفل المتعلم .

ستجدون في هذا الموضوع ما يسرّكم – بحول الله – والمطلوب منكم متابعته إلى النهاية .

تعليم اللغة العربية للاطفال : أهمية الكتابة

عندما نتحدث عن القراءة والكتابة بشكل خاص في المراحل التعليمية الأولى للطفل ، ينبغي التأكيد على أهمية التمهيد لهذه المهارة من خلال التدريب .

تنمية استعداد الطفل للكتابة . وتعد مرحلة التهيئة السابقة في مجال النطق والتعبير والقراءة ، ذات أهمية بالغة في تهيئة الطفل للكتابة .

ثم مما يمهد للكتابة تمهيدا سليما ، أن يدرب الطفل على طريقة الإمساك بالقلم ، فإنه إن أساء هذه الطريقة أساء معها الكتابة وأصبح ذلك عادة له طول حياته .

ومما يمهد به للكتابة أن يتدرب الطفل على كتابة مبهمة مثل كتابة الخطوط المستقيمة والمعوجة وكتابة الدوائر والزوايا ، حتى ندرك أن يده استطاعت أن تضبط القلم وتسيطر على سير الخطوط .

بعد ذلك ينتقل الطفل إلى التدريب المكثف على الكتابة الشاملة ( حروف – كلمات – جمل ) تحت إشراف معلمه ، ومع التكرار والتداريب المكثفة ، سيتحسن خط التلميذ وسيتكون لديه رصيد مهم ﻣــﻦ الجمل والكلمات قراءة وفهما وكتابة .

نستعرض لكم كتاب تعليم حروف وكلمات اللغة العربية للاطفال الصغار بكل سهولة، كتاب مميز جدا حيث يحتوي على جميع حروف اللغة العربية مع أمثلة عليها لزيادة حصيلة الطفل اللغوية مع تعريف الشكل الذي بالصورة بالأضافة الى العديد من التدريبات اللغوية.

لتحميل برنامج تعليم اللغة العربية للاطفال الصغار كاملأ ضغط هنا أو هنا

تحميل برنامج تعليم اللغة العربية بالصوت  من هنا 

أفضل الكتب لتعليم اللغة العربية

أشرنا سابقا لأهمية الكتاب وأثره البالغ في تعلم الطفل للغة العربية نطقا وكتابة ، وتهذيبا للعقل والفكر ، وإثراء للثقافة والرصيد اللغوي عامة .

وحرصا على أن يكون موضوعنا شاملا متكاملا – إن شاء الله – فقد خصصنا لكم في موضوع خاص ، سلسلة تضم أفضل الكتب التي تعنى بتعليم اللغة اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ للأطفال لمختلف الفئات والأعمار ، والتي تم إعدادها بواسطة خبراء و متخصصين في مجال التربية و التعليم .

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *